عالم صيادلة المستقبل

السلام عليكم
اهلا بك زائرنا الكريم
مرحبا بك في عالم جديد يتفاعل فيه الصيدلي مع الناس ويقدم كل ما يمكنه من خدمات
من فضلك سجل هنا لكي تجد عالما جديدا يصلح لكل الناس وليس للصيادلة فقط
عالم صيادلة المستقبل

نحن في خدمة الله تعالى .. نقدم للناس ما يمكننا فعله .. ويشاركونا في جعل المجتمع أفضل .. ونكون بمجهودنا ومجهودهم منتدى مفيد أبطاله ليس الشباب فقط ولكن الناس كافة من كل الطوائف


    العرب يقضون ثلث عمرهم فى استخدام المحمول والإنترنت ومشاهدة التليفزيون

    شاطر
    avatar
    dr.aml fathi
    مدير
    مدير

    عدد المساهمات : 1087
    نقاط : 2138
    مستوى التقييم : 34
    تاريخ التسجيل : 18/11/2010

    العرب يقضون ثلث عمرهم فى استخدام المحمول والإنترنت ومشاهدة التليفزيون

    مُساهمة من طرف dr.aml fathi في الجمعة نوفمبر 26, 2010 1:57 pm



    العرب يقضون ثلث عمرهم فى استخدام المحمول والإنترنت ومشاهدة التليفزيون




    أظهرت دراسة أعدتها شركة «إبسوس» للأبحاث والدراسات، على هامش مؤتمر الاتصالات، الذى عقد فى الأردن، بحضور أكثر من ٥٠٠ شخصية عالمية وعربية، أن المواطن العربى يقضى نحو ٨ ساعات يومياً، أى ثلث عمره، فى متابعة وسائل الإعلام، واستخدام الهاتف المحمول، والإنترنت، وألعاب الفيديو.

    وذكرت صحيفة «الجريدة» الكويتية، أمس، أن الدراسة شملت ٦ دول عربية، هى: الإمارات، والأردن، ومصر، ولبنان، والسعودية، والكويت، وجاءت مدة متابعة التليفزيون بمعدل ٤ ساعات يومياً، يليها استخدام الهاتف المحمول بمتوسط ساعة ونصف، ثم شبكة الإنترنت، التى بلغت حصتها ساعة يومياً، فيما توزعت المدة الباقية بين الاستماع للراديو، وقراءة الصحف والمجلات، واللعب بـ«الفيديو جيم»، وتشكل هذه المدة ٣٠% من يوم المواطن العربى، أى ما يعادل متوسط ساعات العمل.

    وأظهرت نتائج الدراسة أن ٣٢% من العرب من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، وأهمها «فيس بوك» و«تويتر»، وأن ٩٦% من هذه المواقع أجنبية. ويأتى التليفزيون كمصدر أول للمعلومات بالنسبة لمواطنى الأردن ومصر ولبنان بنسبة ٥٤%، فى ظل ظهور عدد من القنوات الفضائية الخاصة بهذه الدول وارتفاع سقفها الإعلامى، مقابل ٢٣% فقط لمواطنى الخليج فى دول السعودية والإمارات والكويت، التى تبدو فيها الساحة الإعلامية أقل تنافسية، بحسب الدراسة.


    ويعد الإنترنت المصدر الأساسى للمعلومات فى دول الخليج العربى بنسبة ٤٨%، مقابل ٢٢% فى مصر والأردن ولبنان، الأمر الذى أرجعه المحللون إلى التقدم الكبير الذى تشهده دول الخليج فى مجال البنى التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وأوضحت الدراسة أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى فى نسبة القراءة، بـ ٥٤.٢% من عدد السكان، تليها لبنان بـ ٥٣.٦%، فالأردن بـ ٤٧.٦%، فيما تراجعت مصر للمرتبة الأخيرة بنسبة ١٠.٦%.















      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 5:21 am